صراع اللقب والهبوط يشتعل في الدوري الجزائري

صراع اللقب والهبوط يشتعل في الدوري الجزائري

كتب ميري احمد / الجزائر

اشعل نادي شبيبة القبائل الصراع على لقب دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم قبل جولتين من نهاية الموسم، بعدما تغلب على ضيفه اتحاد الجزائر المتصدر 2-1، في قمة مباريات الجولة 28 من المسابقة.

رفع شبيبة القبائل رصيده إلى 46 نقطة ليرتقي للمركز الثاني متخلفا بـ3 نقاط عن اتحاد الجزائر الذي يكفيه الفوز في المباراة المقبلة أمام ضيفه مولودية وهران ضمن الجولة 29 قبل الأخيرة للتتويج باللقب.

وتقدم عبد الوحيد بلغربي، لشبيبة القبائل في الدقيقة الخامسة، لكن الليبي مؤيد اللافي، عدل النتيجة لاتحاد الجزائر في الدقيقة 28. ومنح رزقي حمرون، الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 68 من ركلة حرة مباشرة.

وسجل اتلتيك بارادو الوصيف السابق خسارة مفاجئة عندما انهزم أمام مضيفه اتحاد بلعباس الذي يصارع من أجل البقاء 1-2. تجمد رصيد بارادو عند 45 نقطة، بينما رفع اتحاد بلعباس رصيده إلى 32 نقطة مرتقيا إلى الصف الـ12.

سجل هيثم لوصيف، الهدف الأول في المباراة لصالح بارادو في الدقيقة 18، غير أن بلعباس نجح بعدها في تسجيل هدفين عن طريق كل من محمد سوقار، وعبد النور بلحوسيني، في الدقيقتين 49 و78 على الترتيب.

وارتقى وفاق سطيف للمركز الرابع، اثر فوزه على ضيفه وجاره أهلي برج بوعريريج بهدف وحيد أحرزه عبد الرحيم دغموم، في الدقيقة 83.

ورفع وفاق سطيف رصيده إلى 42 نقطة، فيما توقف رصيد أهلي برج بوعريريج عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وفي بقية المباريات، فرض شبيبة الساورة التعادل على مضيفه شباب بلوزداد 1-1، ليرفع الساورة رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس، بينما بات في رصيد بلوزداد صاحب المركز التاسع 35 نقطة. تقدم جمال رابطي، لشباب بلوزداد في الدقيقة الرابعة، لكن محمد الأمين حامية، ادرك التعادل بعد خمس دقائق فقط للساورة.

وانعش مولودية وهران أماله في البقاء، إثر فوزه على ضيفه شباب قسنطينة بهدف دون رد حمل توقيع يوسف فرتيل في الدقيقة 36. وصعد مولودية وهران للمركز الـ13 بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، فيما توقف رصيد شباب قسنطينة عند 39 نقطة في المركز السابع.

وفرض مولودية بجاية صاحب المركز قبل الأخير التعادل السلبي على مضيفه مولودية الجزائر السادس.

كان جمعية عين مليلة الحادي عشر تغلب على ضيفه دفاع تاجنانت المتذيل 2-0، وفاز أولمبي المدية صاحب المركز الرابع عشر على نصر حسين داي الثامن بهدف دون رد، في افتتاح الجولة

maxresdefault_live_115190907.jpg
نادي الرياضي وسلة النجوم الكبار

نادي الرياضي وسلة النجوم الكبار

رمضان صبحي مستمر... الاهلي  يحسم أولى صفقات الموسم الجديد

رمضان صبحي مستمر... الاهلي يحسم أولى صفقات الموسم الجديد