دحلان الحمد يفتتح المقر الجديد للاتحاد الاسيوي لالعاب القوى في بانكوك

دحلان الحمد يفتتح المقر الجديد للاتحاد الاسيوي لالعاب القوى في بانكوك

تم افتتاح المقر الجديد للاتحاد الاسيوي في مدينة بانكوك وذلك بعد الاتفاق مع الجهات الرياضيه والحكوميه هناك بان يعطى الاتحاد الاسيوي امتيازات اقامة المقر والحصول على موافقة استخدام المنشأت الرياضيه بما فيها جامعة تومسات والتي يوجد بها مقر الاتحاد الاسيوي. هذه الجامعه التي احتضنت ملاعبها ومنشأاتها دورة الالعاب الاسيويه عام ٩٨ .

وقد حضر حفل الافتتاح نائب رئيس المجلس الاولمبي و الحاكم الرياضي التايلندي ورؤساء وامناء السر في الاتحادات الاهليه الاسيويه لالعاب القوى وكذلك النائب الاول للاتحاد الدولي سيرغي بوبكا وكذلك حضر السيد هليو دامياو رئيس قارة جنوب امريكا لالعاب الفوى .

وقد القى رئيس الاتحاد الاسيوي كلمه توجه بالشكر للحكومه التيلنديه وللاتحاد التايلندي لالعاب القوى. كما دعا رئيس الاتحاد الاسيوي جميع الاتحادات الاسيويه باستخدام المنشآت الرياضيه التايلنديه والتي تفضل الاخوه في تايلند لاتاحتهم الفرصه للجميع باستخدامها .

وعلى هامش الافتتاح عقد مجلس الاداره الاسيوي اجتماعه وتم فيه القرارات التاليه :

الموافقه على استضافة الصين للبطوله الاسيويه للصالات ٢٠٢٠ وسوف تكون هذه البطوله عباره عن بطوله تجريبيه للصين حيث تستضيف الصين بطولة العالم للصالات ٢٠٢٠ . كما وافق المجلس على اعطاء تايلند استضافة بطولة الشباب ٢٠٢٠ وكذلك بطولة النص ماراثون العام القادم .

كما شكل مجلس الاداره عدة لجان والتي من شأنها ترفع مستوى العمل والتنظيم في القاره ومن هذه اللجان.

لجنة المنافسات ولجنهة التطوير ولجنة الشباب والمدارس واللجنه القانونيه ولجنة الاخلاق ولجنة الاحصاء ولجنة الادامه والتطوير ولجنة الاعلام والصحافه. وقد تم اختيار على الاقل عضو من كل اقليم في اسيا والمتمثله في خمس اقاليم حتى يتم نقل ومتابعة كل مايدور في القاره .

ومن الاقتراحات التي تقدم بها رئيس الانحاد الاسيوي للمجلس ووافق عليها المجلس وتم احالتها للجان الخاصه لدراستها وتنفيذها. استحداث البطولات التاليه. كاس اسيا - البطوله الاسيويه للتتابع - وتغيير مسميات البطولات مثل البطوله الاسيويه تحت سن ١٦ وتحت سن ١٨ تمشيا مع سياسة الاتحاد الدولي .

انا فيما يخص البطوله الاسيويه والتي اقيمت مؤخرا في الدوحه فقد اثنى مجلس الاداره على دولة قطر تنظيميا واداء واعتبر مجلس الاداره هذه البطوله لتكون نموذج يحتذى به عند اقامة البطولات الاسيويه

18acf107-d15a-4104-9ca8-b337d2e3a42c.jpg
3a30bdb8-d672-4774-a84a-4992d0f742bb.jpg
a144d130-9637-4116-b479-4d4151a97010.jpg
9ec24084-b5e0-4c12-a668-f1669822c844.jpg
سامي الشوم المدرب والنجم ل اللاعب العربي : الكرة اللبنانية تملك المواهب

سامي الشوم المدرب والنجم ل اللاعب العربي : الكرة اللبنانية تملك المواهب

محرز: هدفنا الفوز ببطولة أمم إفريقيا وغوارديولا مدرب رائع

محرز: هدفنا الفوز ببطولة أمم إفريقيا وغوارديولا مدرب رائع