الترجي بطلا لكأس السوبر التونسي على حساب البنزرتي بالدوحة

الترجي بطلا لكأس السوبر التونسي على حساب البنزرتي بالدوحة

توج الترجي الرياضي التونسي بلقب كأس السوبر الممتازة التونسية بفوزه على نظيره النادي البنزرتي بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل وأدارها طاقم تحكيم تونسي. 

وسجل أهداف الترجي كل من انيس البدري في الدقيقة الـ13، ثم أضاف زميله ياسين الخنيسي الهدف الثاني في الدقيقة الـ16، بينما سجل هدف النادي البنزرتي عبد الحليم الدراجي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ31 . 

بعد تشاور بين الاتحادين القطري والتونسي، تقرر نقل مباراة "الكأس الممتازة التونسية" إلى استاد نادي الدحيل، بدلا من استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة لضمان نجاح المواجهة على جميع المستويات.. حيث يمتلك الفريقان قاعدة جماهيرية عريضة في دولة قطر من خلال أبناء الجالية المغاربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص. 

وعوض الترجي التونسي إخفاقه في الظفر بـ"السوبر الإفريقي"، رغم أنه كان المرشح الأوفر حظا لنيل اللقب القاري، بصفته بطلا لدوري الأبطال، المسابقة القارية الأبرز في القارة السمراء على صعيد الأندية بعد خسارته على أرض الدوحة للقب قبل يومين أمام الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف. 

وجاء اختيار دولة قطر من أجل احتضان "السوبر التونسي" نظرا للعلاقة القوية بين البلدين، وأيضا لكون قطر هي محط أنظار العالم على الصعيد الكروي باعتبارها البلد المنظم للنسخة المونديالية المقبلة. 

وهذه المرة الأولى التي تنظم فيها إحدى المسابقات الكروية التونسية خارج تونس، مما يسمح بتسليط الضوء بشكل أفضل على الكرة التونسية، ويجعل الحدث يتخطى المستوى المحلي ويأخذ طابعا إقليميا وعالميا، ولتكون سابقة جديدة ونواة لاستضافات أخرى لمسابقات الكرة التونسية. 

وكان من المقرر أن يقام السوبر التونسي بالدوحة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي في الـ24 من فبراير الماضي، لكن أجلت المواجهة إلى موعد لاحق نظرا لعدم قيام الشركة المكلفة من قبل الاتحاد التونسي ببعض الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة. 

وكان النادي الإفريقي قد أعلن انسحابه من مواجهة السوبر بعد احتجاجه على طاقم التحكيم الذي عين من قبل الاتحاد التونسي للعبة، ليشارك النادي البنزرتي كبديل بعد رفض النجم الساحلي أيضا المشاركة في النهائي وتعويض الفريق المنسحب. 

يشار إلى أن مباراة السوبر التونسي تجمع بين بطلي الدوري المحلي وبطولة الكأس، وتجرى بحسب لوائح الاتحاد التونسي للعبة سنويا، لكن منذ عودتها عام 1994 لم تنظم إلا في ثلاث مناسبات أعوام 1994 و1995 و2001. 

وتوج الترجي الرياضي بلقب النسخة الأخيرة عام 2001، بفوزه على فريق "حمام الأنف" بنتيجة (3-1)، علما أنه يتقاسم لقب الأكثر تتويجا بالسوبر المحلي مع النادي الإفريقي برصيد 3 ألقاب لكل منهما. 

large_20190401225153_1554148313.99.jpg
فالفيردي يستبعد إراحة ميسي قبل مواجهتي أتلتيكو ويونايتد

فالفيردي يستبعد إراحة ميسي قبل مواجهتي أتلتيكو ويونايتد

طائرة الأهلي المصري تكتسح إنجيس الإيفواري

طائرة الأهلي المصري تكتسح إنجيس الإيفواري