لبنان إلى ربع نهائي بطولة العالم المدرسية

لبنان إلى ربع نهائي بطولة العالم المدرسية

بلغ منتتخب لبنان إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم المدرسية بكرة القدم، بعد تعادله مع منتخب بلغاريا (1 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ 1)، في إطار الجولة الأخيرة من الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة. وجاء تأهل اللبناني بعد فوز منتخب البرازيلي المتصدر على منتخب بلجيكا (1 ـ صفر).

جاءت المباراة قوية جدا وحماسية بدأها اللبناني بأداء جماعي وهجومي أثر عن هدف بواسطة عبد الرزاق دكرمنجي مستثمرا كرة محمد المصري من ركلة، ورفع الهدف المبكر من معنويات اللبنانيين الذي اندفعوا أكثر نحو الهجوم لتعزيز تقدمهم، إلا أن البلغار قاموا بأكثر من هجمة لمعادلة الأرقام وأثمرت إحداها عن هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة. حاول بعدها اللبنانيون تسجيل هدف التقدم من جديد عبر هجمات متلاحقة من محمد سعد ومحمد المصري لكنهما اصطدما بدفاع متين حرمهما من تحقيق مرادهما.

ولأن الشوط الثاني شوط المدربين، نجح المدرب روي أبي إلياس ومساعده محمد إبراهيم كيف يتعاملون مع الضغط البلغاري في هذا الشوط، عبر الطلب من اللاعبين تكثيف الهجمات على منطقة الخصم، وكادت تعليماتهما وخطتهما أن تعطي ثمارها بفوز أكيد، لو استغل محمد سعد ومحمد المصري نصف الفرص التي سنحت لهما وخصوصا المصري الذي أهدر انفرادا كاملا بالحارس، وكان لاعبو الوسط والدفاع على موعد لتقديم مباراة العمر دفاعيا، وكانت الروح القتالية العنوان الرئيسي لهؤلاء اللاعبين وخصوصا مكسيم عون وأنطونيوس مكاري وفيليب أيوب وسعد فياض وجان يامازيان وايلي كرياكوس، ومن خلفهم الحارس المتألق طلال دندشلي الذي كان بطلا من ابطال المباراة لتصديه لاكثر من 3 كرات في غاية الخطورة في وقت حساس من المباراة.

* مثل لبنان: طلال دندشلي، مكسيم عون، سعد فياض، جان يامازيان (محمد ابو ملحم)، ايلي كرياكوس (جاد فليطي)، انطونيوس مكاري، عبد الرزاق دكرمنجي، محمد المصري (علاء عزو)، فيليب أيوب (عيسى خريس) (ساندرو تابت)، علي فوعاني (سيزار أبي شقرا)، ومحمد سعد.

3b43f369-46fd-46fa-baa7-671769603de8.jpg
81c05afa-0be6-48cf-88d1-dbb2724b35bc.jpg
ليفربول يحسم مواجهة بورتو بثنائية في أبطال أوروبا

ليفربول يحسم مواجهة بورتو بثنائية في أبطال أوروبا

قطر تستضيف بطولة العالم لالعاب القوى

قطر تستضيف بطولة العالم لالعاب القوى