مواهب شابة تنافس على الكرة الذهبية

مواهب شابة تنافس على الكرة الذهبية

مع ظهور مواهب عدة على الساحة الكروية بات من الصعب التكهن بهويات المنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال السنوات المقبلة.

ويتنافس على الظفر بالكرة الذهبية لاعبون -أكبرهم سنا يبلغ 23 عاما- يقدمون مستويات استثنائية رغم صغر سنهم، ويلعبون مع فرق من الصف الأول وعلى مستويات عالية.

وبعد اعتزال النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وجيل اللاعبين الذين وصلوا إلى سن الثلاثين أو أكثر ستقدم الساحرة المستديرة نجوما جددا:

- الفرنسي كليان مبابي (21 عاما): مهاجم باريس سان جيرمان، بات فعليا من بين أفضل اللاعبين في العالم بعدما فاز مع منتخب بلاده بمونديال روسيا، إضافة إلى فوزه بجائزتي أفضل لاعب شاب في أوروبا وأفضل لاعب شاب بالمونديال، ويتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي بـ26 هدفا، وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني.

الفرنسي عثمان ديمبلي (21 عاما): جناح برشلونة الذي عانى في البدايات مع الفريق الإسباني، لكنه أصبح أحد أعمدة البرسا الذين يعول عليهم في المستقبل بعد اعتزال الجيل الذهبي للفريق.

الأميركي كريستيان بوليسيتش (20 عاما): انتقل إلى تشيلسي، وسيلعب في البريميرليغ ابتداء من الموسم المقبل، موهبته لفتت أنظار كبار أوروبا منذ انتقاله إلى دورتموند قبل ثلاثة أعوام.

الإنجليزي جادون سانشو (20 عاما): جناح دورتموند واللاعب السابق لمانشستر سيتي، بات من بين أبرز لاعبي "أسود الفيستيفال" بفضل مهاراته وتمريراته وأهدافه.

الهولندي فرانكي دي يونغ (21 عاما): لاعب خط وسط المستقبل الذي سيرتدي قميص برشلونة بدءا من الموسم المقبل، قدم مستويات مميزة مع أياكس أمستردام، وساهم بشكل كبير في وصوله إلى ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

الإنجليزي ماركوس راشفورد (21 عاما): مهاجم مانشستر يونايتد، سريع قوي وهداف وصاحب شخصية قوية في الملعب، يعد من اكتشافات الكرة الإنجليزية، ويعول عليه في فريقه وبمنتخب إنجلترا لاستعادة الأمجاد وتحقيق الألقاب.

الألماني ليروي ساني (23 عاما): بعد ثلاث سنوات مع المان سيتي بات لاعبا لا يستغني عنه المدرب بيب غوارديولا، قدرته على قيادة الفريق وتسجيل الأهداف وصنع أخرى لزملائه ستؤهله ليصبح أحد أفضل المواهب في أوروبا.

الإسباني ماركو أسنسيو (23 عاما): رغم البداية المتواضعة هذا الموسم لكن لاعب ريال مدريد أثبت بالفعل أنه من بين أفضل المواهب في إسبانيا وأوروبا، سريع وذكي وحاضر ذهنيا في المباريات وتسديداته متقنة، كل هذا سيجعله ينافس على الجوائز الفردية في المستقبل

الجزيرة

الجزيرة

المهدي شمسطار بطلة كرة القدم  المصغرة المدرسية في بعلبك الهرمل

المهدي شمسطار بطلة كرة القدم المصغرة المدرسية في بعلبك الهرمل

العراق يفوز على سوريا في دورة الصداقة

العراق يفوز على سوريا في دورة الصداقة